ˆ~¤®§][©][ منتدى واحة الحاسوب ][©][§®¤~ˆ

منتدى علمي , ثقافي , تربوي , اكاديمي ...اهلا بك زائر
 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 [b]الدقيقه من عمرك[/b]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهره النرجس
عضو
عضو


انثى
عدد الرسائل : 29
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : متقلب
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: [b]الدقيقه من عمرك[/b]   الجمعة فبراير 06, 2009 6:24 am

وجدت أنَ الدقيقة من الزمن يمكن أن يفعل بها فيها خير كثير اما قراءة ايات ، كل آية فيها عشرات الحروف ، كل حرف بعشر حسنات ، فتصبح مئات الحسنات ، ولو حسبت مائة : (سبحان الله وبحمده ) لجاءت في دقيقة واحدة . ومن قال : (سبحان الله وبحمده) مائة مرة غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر .


وأمررت عيني على ما يقارب اربع صفحات من كتاب في دقيقة واحدة ، وقرات الفاتحة سبع مرات سردا وسرا في دقيقة واحدة ، وبعضهم حسب حسنات قراءة الفاتحة فاذا هي اكثر من الف واربعمائة حسنة ، وتقرأ سورة الاخلاص عشرين مرة سردا وسرا في دقيقة واحدة ، ومن شك فليجرب.

قصدي اخبارك بقيمة الدقيقة الواحدة من عمرك ، وانها تمثل حدثا هائلا في الذكر والتلاوة والدعاء والتدبر والمطالعة والكتابة .

دقيقة واحدة فقط يمكن ان تزيد في عمرك ، في عطائك ، في فكرك ، في فهمك ، في حفظك ، في حسناتك.

دقيقة واحدة تكتب في صحيفة اعمالك اذا عرفت كيف تستثمرها وتحافظ عليها ، فانظر كم من دقيقة ، بل من سعة ، بل من يوم ، بل من شهر ، بل من سنة ذهب منا هدرا ، وضاع منا لغوا وعيثا ، وطار هباءاً منثوراً؟! وليت من ضيعها ينجو رأساً ، لا له ولا عليه ، بل تجد خلاف ذلك من ذنوب وخطايا وسيئات ، والله المستعان .

اقول: في الدقيقة الواحدة تستطيع ان تقول : لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، عشرين مرة واجرها كعتق ثماني رقاب في سبيل الله من ولد اسماعيل .

وكما سبق فان قراءة : (قل هو الله احد) في الدقيقة عشرين مرة تعادل القرءان كله سبع مرات وذلك لان قل هو الله احد تعادل ثلث القرءان . فكم بربك من فائدة ذهبت ؟! ومن حسنة اهدرت ؟! ومن لحظة سلبت في القيل والقال والغيبة والنميمة ، وتتبع اخبار الناس والغفلة عن الرحيل واللهو في كل باطل ، والتسويف مع كل لاهٍ ؟!

اما في عالم التاليف ، فانك تستطيع ان تكتب في الدقيقة اربعة اسطر من الذاكرة ، ومن النقل السريع خمسة ، اي ما يقارب ثلث الصفحة ، اي انك لو كتبت كل يوم خمسة اسطر لكتبت في الشهر عشر صفحات وفي السنة مائة وعشرين صفحة ، وفي عشر سنوات الف ومائتين صفحة ، بقدر كتاب زاد المعاد لابن القيم ؟، واقل قليلا من تفسير ابن كثير ، ولو قرات كل يوم في دقيقة واحدة عشرين مرة : ( قل هو الله احد ) لقرات في الشهر ستمائة مرة (قل هو الله احد) وفي السنة سبعة الاف ومئتي مرة ، وهي تعادل في الاجر قراءة القرءان الفين واربعمائة مرة .

وقد جربت حفظ بيت شعر فكررته عشرين مرة في دقيقة واحدة حتى حفظته ، فلو حفظت كل يوم بيت حكمة من الشعر لحفظت في عشر سنوات ثلاثة الاف وستمائة بيت شعر ، تكون على طرف لسانك أُ نسا في مجلسك ، وحكيما في منطقك ، وتهذيبا للغتك .

وتستطيع ان تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم خمسين مرة في الدقيقة الواحدة بصيغة : صلى الله عليه وسلم ، فيصلي عليك مقابلها الله خمسمائة مرة ، لأن الصلاة الواحدة بعشر امثالها .

ويستطيع من صلى ركعتين خفيفتين يقتصر فيهما على الواجبات فقط كقراءة الفاتحة ، وثلاث تسبيحات في الركوع والسجود . اقول يستطيع ان يصليهما فيما يقارب الدقيقة ، فمن صلى كل يوم ركعتين ضحى نافلة صلى في السنة اكثر من سبعمائة مرة ، وكل ركعة فيها سجدتان اي : يسجد في السنة في صلاة الضحى اكثر من الف واربعمائة سجدة .

وفي الحديث الصحيح : (( انك لن تسجد لله سجدة الا رفعك بها درجة ، وحط عنك بها خطيئة )).

في الدقيقة الواحدة تستطيع ان ترضي الرب وتمحو الذنب وان تكتب لك عند الله بها اجرا ، وتمحو بها وزرا ، وتجعلها لك عنده ذخرا ، وتستطيع في الدقيقة مع الدقيقة ان تؤلف ، وان تحفظ ، وان تكتب ، وان تنمي موهبتك وان تجود ذاكرتك ، وان تزيد من علمك ،وان تحافظ على وردك وان تعمق ثقافتك ، وتوسع معارفك ، وتنوع مواهبك ، لكن الامر يحتاج يا اخي الى همة ، اعوذ بالله من موت الهمم وبرود العزائم وخسّة الطبع .[list=1][*]
[justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هتلر
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر
عدد الرسائل : 1819
العمر : 25
الإقامة : فـــي قـــلـــب فـــلـــســـطـــيـــن
العمل/الترفيه : حـــفـــر الـــتـــاريـــخ
المزاج : مـــتـــقـــلـــب
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 17/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: [b]الدقيقه من عمرك[/b]   الأحد أبريل 19, 2009 8:23 am

سلمت يمناكي

على موضوعك الرائع

ننتظر المزيد

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.7amo0ody.yoo7.com
رحا زيد1
عضو برونزي
عضو برونزي


انثى
عدد الرسائل : 926
العمر : 26
الإقامة : فلسطين
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : رايقة
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: [b]الدقيقه من عمرك[/b]   الأحد أبريل 19, 2009 1:20 pm

شكرا الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[b]الدقيقه من عمرك[/b]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ˆ~¤®§][©][ منتدى واحة الحاسوب ][©][§®¤~ˆ :: ˆ~¤®§][©][ الساحة العامة ][©][§®¤~ˆ :: الملتقى واحة الحاسوب الادبي :: الملتقى الادبي العام-
انتقل الى: