ˆ~¤®§][©][ منتدى واحة الحاسوب ][©][§®¤~ˆ

منتدى علمي , ثقافي , تربوي , اكاديمي ...اهلا بك زائر
 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 اسئله محرجه ومربكه لك وله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهره النرجس
عضو
عضو


انثى
عدد الرسائل : 29
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : متقلب
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: اسئله محرجه ومربكه لك وله   الجمعة فبراير 06, 2009 6:37 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,

في احدى الومضات التي ومضت في دماغي وانا نائم, خطرت لي فكره لموضوع, والموضوع عباره عن مجموعه اسئله محرجه ومربكه بعض الشيء ! وقد احببت طرحها لنعلم مدى جاهزيتنا لحمل الدعوه ومدى فهمنا وادراكنا لحقيقه الاسلام! وهل نحن نشكل لبنه من لبنات بناء صرح الاسلام ام نكون معول في هدمه!
وهذه الاسئله ممكن ان تواجهنا من قبل غير المسلمين او حتى من قبل المسلمين انفسهم! فهل نملك الاجابه الشافيه الكافيه عليها!

واليكم الاسئله:

1-لو سالك احدهم : ان النبي محمد عليه الصلاه والسلام تزوج من السيده عائشه رضي الله عنها وهي بنت تسع سنين!( على ما اظن) فهي ما زلت صغيره, فكيف يعقل هذا؟ فماذا سيكون ردكم!؟


2-لو سالك احدهم : ان النبي محمد عليه الصلاه والسلام تزوج من 12 امرأه ( والله اعلم), فكيف نؤمن برجل (حاشاه) تزوج بهذا العدد من النساء! فماذا سيكون ردكم!؟

3-لو سالك احدهم: انتم عندكم في الاسلام مسموح للرجل ان يتزوج من 4 نساء! فما الحكمه في ذلك!؟ فماذا سيكون ردكم!؟

4-لو سالك احدهم: ان الاسلام انتشر عن طريق السيف والحرب! وليس عن طريق الدعوه! فماذا سيكون ردكم!؟

5-لو سالك احدهم: انتم ايها المسلمين اذا ارتد احد منكم عن دينه فتقتلونه! بعد امهاله مده ليتوب. الستم تدعون انه لا اكراه في الدين! فلم تقتلوه!؟ ما هذه الوحشيه! فماذا سيكون ردكم!؟

6-لو سالك احدهم : الحدود عندكم ايها المسلمون قاسيه جدا: فالسارق تقطعون يده, والقاتل يقتل, والزاني يجلد مئه جلده! فاين الرحمه التي تدعونها!؟ الستم تدعون ان دينكم رحمه للعالمين! فماذا سيكون ردكم!؟

7-لو سالك احدهم : ورد عندكم في الحديث ايها المسلمون ان من كان اخر كلامه لا اله الا الله دخل الجنه! اذا ما الفائده من الصلاه والصوم والعباده!؟ نستطيع ان نفعل ما نشاء! وعند الاحتضار نقول لا اله الا الله وندخل الجنه! فماذا سيكون ردكم!؟

8-لو سالك احدهم : لماذا تصومون؟؟ ما حكمه الصيام؟ فلا تقولون انه فرض او كي نشعر مع الفقراء؟؟ الجواب يجب ان يكون اعمق من ذلك!فماذا سيكون ردكم!؟

9-لو سالك احدهم : لم التبني محرم عندكم؟؟ فهو مبدا انساني سامي؟ اليس كذلك؟ اليس الاسلام مبني على المبادئ الساميه؟ فلماذا تحرمونه؟ فماذا سيكون ردكم!؟

10-لو سالك احدهم : انتم ايها المسلمون تدعون انكم تعطون المراه كامل حقوقها, وكما هو معلوم للجميع فان قدرات المراه العقليه لا تقل عن نظيرها الرجل بل حتى تفوقه في بعض الاحيان! ومع ذلك لم نر قط في تاريخكم دور قيادي لامراه! لم نسمع قط ان هناك امراه واليه او وزيره او مستشاره ! فلم هذا التقييد والتحديد والتحجيم لدورها! هل هي اقل قدرا من ان تدير تلك المراكز بنجاح!؟ فماذا سيكون ردكمّ!؟

11- لو سالك احدهم : كيف تريدون منا ان نلتزم ونحن نرى ان بعض الملتزمين سيئين اخلاقيا! فذاك يصلي ويكذب وذاك يصوم ويغتاب الناس ...............الخ ! فهذا نوع من النفاق! فماذا سيكون ردكم!؟

12- لو سالك احدهم : كيف تريدون منا ان نلتزم ونحن نرى ان اولاد الداعيه او الشيخ غافلين تائهين ضائعين؟ فقبل ان يدعونا فلينظر الى عائلته؟ فماذا سيكون ردكم!؟

13-لو سالك احدهم : انتم ايها المسلمون تدعون ان الله يحبكم وقد اصطفاكم على باقي الشعوب. فلماذا نرى كل هذه الكوارث تحل بكم؟ نكسات تلو نكسات؟ وذل ما بعده ذل؟ لم لا ينصركم ربكم ان كنتم شعبه المختار على الارض؟ ومن ناحيه اخرى نرى تفوق اليهود والنصارى عليكم؟ فماذا سيكون ردكم!؟

14-لو سالك احدهم : انتم ايها المسلمون تقولون ان الشهيد يفوز ب-72 زوجه من الحور العين. فهل حب النساء غلب عقولكم واستولى على رغباتكم؟؟ ولهذا يعطيكم ربكم هذا العدد من الزوجات في الجنه؟؟ فماذا سيكون ردكم!؟

15- لو سالك احدهم : انتم ايها المسلمون, ورد عندكم في الحديث ان من اتبع السيئه حسنه محاها! اذا الامر سهل! فكل معصيه ارتكبها اتبعها حسنه فتمحى! فلم تعقدونها؟ فماذا سيكون ردكم!؟


اسئله الى الطلاب الجامعيين:

1-لو سالك احدهم : انتم ايها الملتزمون, لم تعاملون الفتيات بشكل جاف! لا تكلمونهن ولا حتى تطرحون السلام! فعن تجربه شخصيه, الفتيات المتحررات يشعرن بالاهانه والازدراء وقله القيمه من معامله الملتزمين لهن! حتى ان احداهن اطلقت العنان للسانها بالطعن والذم والسخريه من الملتزمين! ولولا قدر الله ومشيئته لرددت عليها بلسان كاسح لاذع صاعق! ولكن الله ستر! فقد تريثت وضبطت نفسي في اخر لحظه ولم يحدث ما لا تحمد عقباه!( القبض على احد كوادر اقرأ بعد ان .........) ( والموقف كان طعنه خنجر في الظهر وليس مواجهه صريحه). فماذا سيكون ردكم!؟

2-لو سالك احدهم : كما هو معروف فان للاخوات افكار دعويه مبتكره! فلم لا تنظمون يا طلاب العمل الدعوي اجتماعا معهن مع مراعاه الضوابط الشرعيه حتى تتم مناقشه الافكار والمقترحات؟؟ فكيف تناقشون الامور وطرف في الشرق والطرف الاخر بالغرب؟؟ فكل طرف يجلس على حده؟؟ فالاخوه والاخوات واعيين وواعيات! فمما تخشون؟؟ فماذا سيكون ردكم!؟

3-لو سالك احدهم : انتم ايها الملتزمون جميع جلساتكم دينيه! فلا تجتمعون الا على صلاه او موعظه او صيام او قراءه قران.......الخ. ولم نراكم قط تتحدثون عن امور غير الدين. لا تفتحون قلوبكم لبعضكم! وكانكم تلبسون اقنعه تتسترون خلفها وتخفون شخصيتكم الحقيقيه! تريدون ان تظهروا ملتزمين امام الاخرين, ولا تحبون ان يروا جوانبكم الاخرى! يعني باختصار تضحكون وتمثلون على بعضكم! وهذا السؤال واجهني شخصيا من احد معارفي! فماذا سيكون ردكم!؟


واخيرا,

لو اخبركم احدهم ان الاخ فارس الملحمه عميل! فهل تصدقونه!؟ فيجب عليكم الحذر من الاحتكاك به فهو سيوقع الشباب! فلا يعقل ان يتحدث بما يتحدث به ولا احد يساله!؟ والعجيب ان هذه الاسئله تاتيك من اقرب الاقربين! فتساورهم شكوك حقيقيه ومريبه حول المدعو فارس الملحمه؟؟ وانا لا امزح! صدقوني! الامر جدي!! فحتى احدهم يخبرني :
انت او.............او عميل! لا ثالث لهما!
واذا اخبرتكم ان بطاقه ال- כספומט التي بحوزتي مكتوب عليها بشكل واضح وجلي – חייל ! فماذا سيكون موقفكم؟؟ هل تزداد شكوكم حول المدعو فارس الملحمه؟ ام ماذا؟؟ وان اخبرتكم ايضا اني تلقيت شكر من الشرطه لمساعدتي لجندي! فماذا ستكون رده فعلكم!؟ اصدقوني القول! وهل تعتقدون اني عميل ام لا!؟ وكيف برايكم نستطيع التمييز بين العميل من غير العميل!!؟؟


طبعا للاجابه عن الاسئله لا يجوز الاستعانه بصديق او عالم او كتاب او حتى ...............................الشيخ جوجل!

فليقف كل واحد منا وقفه صريحه مع نفسه وليعتمد فقط على ثقافته الاسلاميه الشخصيه في الحل حتى يعرف اين هو وما الخلل ويستدرك نفسه قبل فوات الاوان! ولا تقلقوا, فاستطيع ان اميز بين الاجوبه الشخصيه والاجوبه المقتبسه المسروقه!

طلب خاص: الاعضاء الذين يتعلمون شريعه يتريثوا قليلا ولا يردون بسرعه! ويفسحوا المجال لباقي الاخوه والاخوات

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هتلر
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر
عدد الرسائل : 1819
العمر : 25
الإقامة : فـــي قـــلـــب فـــلـــســـطـــيـــن
العمل/الترفيه : حـــفـــر الـــتـــاريـــخ
المزاج : مـــتـــقـــلـــب
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 17/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: اسئله محرجه ومربكه لك وله   الأحد أبريل 19, 2009 8:33 am

والله موضوع روعه ومفيد

بس انا ما بعرف اجابك فيهن

بس اذا ممكن انتي اتجاوبيهن او حد من الاعضاء

من اجل زياده المعلومات عند الواحد

ننتظر المزيد

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.7amo0ody.yoo7.com
دمعة فلسطين
عضو برونزي
عضو برونزي


انثى
عدد الرسائل : 540
العمر : 24
الإقامة : هُنَـآكَ حَيْثُ لَـآ مَكَـآنـ لآ وَطَنـ ،،
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : كلو ماشي
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: اسئله محرجه ومربكه لك وله   الأحد أبريل 19, 2009 9:54 am

السلام عليكم ورحمة الله
قرأت الموضوع واعجبني كثيرا ولكن لم يعجبني ان مسلمة تتكلم بهذا الكلام وتتهم الاسلام وتتهم رسولنا الحبيب وتتهم الله عزوجل وحاشاهم جميعا عما يقولون وتعالوا علوا كبيرا.
كنت اتمنى ان تكون هذه الشبهات والردود عليها وليس فقط الشبهات _اي جوابا على كل سؤال تحته مباشرة حتى لا يشك احد في دينه ولكن هدف الكاتبة الظاهر هو التشكيك في الاسلام وهذه جريمة عظيمة لا تستحق الرد فقط وانما تستحق التوبيخ والسفاهة لان هذه الشبهات لا تدخل عقل مسلم مقتنع بالاسلام علما وعملا وبعض هذه الشبهات لا يعرف بعض المسلمين الرد عليها وحقيقتها وليس ذلك الا تقصير منه وليس تقصير من الاسلام وعليه قراءة الكتب الاسلامية وقراءة التاريخ حتى تكون الشبهات مردودة بسهولة.
انا الان مشغول وليس بوسعي ان ارد على هذه الشبهات ولكن بإذن الله ستلقين الردود التي لا تدع مجالا للشك وعندما سترين هذه الردود عليكي الاقتناع بأن الاسلام صحيح ولا يمكن ان يكون هناك تناقض وتعارض وكيف يكون فيه تناقض وهو من عند واحد احد وهو الله عزوجل ,لذلك انتظري الردود لكي ولكل الاعضاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس بلا جواد
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 431
العمر : 28
الإقامة : في بلاد الله الواسعه
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : على كيف كيفك
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: اسئله محرجه ومربكه لك وله   الأحد أبريل 19, 2009 10:01 am

يسلموووووووووووووو دمعه فلسطين كلامك بجد رائع
اكيد هاد شبهات ولازم ما ندخل فيها لازم نبعد عنها عشان ما تغطي عقولنا وفكرنا
لانو اللي بكون عالم باحكام الدين والاسلام بعرف هذه الشبهات
اللهم لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
بتمنى كل الاعضاء يردوا على هاد الموضوع بكل صدق
مشكورين

_________________


إحسـاس مـؤلم

أن يعيشوا بك كالدم ويلتصقوا بك كأظافر يديك
وتكون لهم كالواحة المريحة ويكونوا لك كالوطن الجميل ..
ثم تغادرهم ... كالغريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحا زيد1
عضو برونزي
عضو برونزي


انثى
عدد الرسائل : 926
العمر : 26
الإقامة : فلسطين
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : رايقة
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: اسئله محرجه ومربكه لك وله   الأحد أبريل 19, 2009 1:18 pm

شكرا الك زهرة النرجس موضوعك كتير حلو ومهم
بس يمكن طريقة طرحك اله ما كتير حلوة لانه بجد ما بصير التشكيك بالدين
بعدين دمعة هدئي من روعك حبيبتي يعني اذا بدك تمشي على الاسلام المفروض انه تحكيلها عن غلطها بدون تجريح
وسوري اذا انا غلطانة
شكرا الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayyash1981
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 36
الإقامة : palestine
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رائق
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 19/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: اسئله محرجه ومربكه لك وله   الأحد أبريل 19, 2009 11:11 pm

[b]السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا بكم اخوتي اعضاء هذا المنتدى الرائع منتدى واحة الحاسوب ,سأعرض عليكم عرضا طيبا ان شاء الله وهو ان يرد كل عضو مسلم في هذا المنتدى على كل شبهة, ليس من رأيه واجتهاده وانما من الكتب او من الانترنت حتى تعم الفائدة لكل عضو والتزود بزاد هذا الدين المعطاء وانا ان شاء الله سابدا بالرد على شبهة تعدد زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم.[/b]

اولا عددهن 12 زوجة والرسول - عليه الصلاة والسلام - توفي وعنده عشر زوجات حيث توفيت في حياته السيدة خديجة والسيدة زينب بنت خزيمة ... رضي الله عنهما
وهن خديجة بنت خويلد سودة بنت زمعة عائشة بنت ابي بكر حفصة بنت عمر زينب بنت خزيمة أم سلمة هند بنت عتبة زينب بنت جحش جويرية بنت الحارث صفية بنت حيي بن أخطب أم حبيبة رملة بنت ابي سفيان ماريا بنت شمعون المصرية ميمونة بنت الحارث.واحدة بكر وهي السيدة عائشة -رضي الله عنها - والباقي ثيبات.كلهن عربيات باستثناء السيدة (ماريا )فقد كانت من خار ج الجزيرة العربية وكانت من ارض مصر.
حكمة زواج النبى "محمد" (صلى الله عليه وسلم) من اثني عشرة زوجه** ... دس أصحاب الأجساد النخره والعقول الواهيه والفكر الأعوج شبهه لسيد ولد أدم تقول أن له مئارب شهويه لتعدد زوجاته...فتوجهنا مباشرة لسنتنا لتجيبنا عن تلك الشبهه فأثرتنا سنتنا بالأجابه التاليه . دعونى أولا أبحث معكم تلك الأتهام الباطل أسطعت تلك الشهوة فجأه أيعقل أنه لم ينغمس في الشهوه بصدر حياته وانغمس فيها بعد العقد الخامس من العمر فلو بحثنا فى مراحل حياة النبى (صلى الله عليه وسلم) لوجدنا أنه ظل أعزب الى25عام ، من 25الى50ظل متزوج من أمنا"خديجه بنت خويلد" التى تكبره ب15عام ، من50الى52ظل حزينا على موت أمنا خديجه ، من52الى60تزوج من باقى أمهات المسلمين لأمور خاصه بالدعوه (سيدات كبيرات السن ، ثيبات"متزوجات قبل النبى" أرامل ليس لهم عائل ، لتكريم الشهداء واعالة اليتيم ، لأستكمال بنية التشريع الاسلامى ، لتوريث الدين ، لتماسك الأمه من بعده) وما أظنه أن تلك الأسباب لا تدل على وجود أى شهوه فلو كان للشهوه مكان لتزوج النبى (صلى الله عليه وسلم) من الحسناوات الجميلات الأبكار الفاتنات صغيرات السن ومن هم من اعرق القبائل ذوات الحسب والنسب هذا ما يحدثنا به العقل . ... وسنحاول أن نسرد فى طيات السطور التاليه الأسباب التى من أجلها تزوج النبى"محمد" (صلى الله عليه وسلم) 11زوجه باقرار من العلماء والشيوخ . 1 - أمنا "خديجه بنت خويلد" :- أرملة هند بن النباش التميمى"أبو هاله" ثم بعد موته تزوجت عتيق بن عابد المخزومى فلما مات اختارت الصادق الأمين(صلى الله عليه وسلم) لكى يكون لها زوجا بعد ما سمعته عن حياؤه وأمانته وخصاله الكريمه بعد ما أرسلت معه تجارتها فربحت فأرسلت له لتتزوجه وهى عمرها أربعون عاما وهو خمسه وعشرين عاما وهى من أعرق بيوت قريش واوسطها نسبا وحسبا تزوج من"الطاهره" باختياره لأنه قبل أن يكون رسول فهو انسان من حقه الطبيعى أن يتزوج تزوجها "محمد الرجل"وقضى معها النبى (صلى الله عليه وسلم)25عاما لم يتزوج غيرها وبكى عند موتها وحزن عليها حزنا مضنيا وظل يتزكرها طيلة عمره ويكرم صديقاتها. 2 - أمنا "سوده بنت زمعه" :- أرملة السكران بن عمرو مات أثناء هجرتهما للحبشه فتركها بلا عائل (بلا مال) ، جاوزت العقد الخامس من العمر ، تتمتع بقدر ذهيد من الجمال ، قومها كافرين لو عادت لارتدت عن دينها فتزوجها النبى (صلى الله عليه وسلم) ليعولها ، ويحميها ، ليمنحها شرف أن تكون من أمهات المسلمين . 3 - أمنا "عائشه بنت أبى بكر" :- هى البكر الوحيده التى تزوجها النبى (صلى الله عليه وسلم) تزوجها وهى صغيرة السن فتربت فى بيت النبوه فتعلمت تفاصيل الدين السليمه وعلمتها للأ مه بعد وفاة النبى (صلى الله عليه وسلم) وروت عنه مئات الأحاديث الصحيحه ، وليقوى صلة المحبه بينه وبين ابوها لصديق وليطمئن على استقرار وتماسك الأمه من بعده. 4 - أمنا "حفصه بنت عمر بن الخطاب" :- أرملة شهيد بدر "خنيس بن حذافه" فتزوجها النبى (صلى الله عليه وسلم) ليكرم زوجة الشهيد ، ليقوى صلة المحبه بينه وبين الفاروق الذى سيكمل بناء الأمه الاسلاميه وليطمئن على استقرار الأمه من بعده ، لصغر سنها فتعلمت تفاصيل الدين الاسلامى فستعلمها للأمه وروت الأحاديث الصحيحه بعد وفاة النبى (صلى الله عليه وسلم) . 5 - أمنا "زينب بنت خزيمه" :- أرملة شهيد "غزوة بدر" عبيده بن الحارث بن عبد المطلب ابن عم النبى (صلى الله عليه وسلم) ، كبيرة السن، ليس لها عائل فتزوجها النبى ليعولها ، ليكرم زوجة الشهيد ، ليحميها ، ليمنحها شرف أن تكون من أمهات المسلمين . 6 - أمنا "هند بنت أميه" (أم سلمه) :- أرملة شهيد"غزوة أحد"عبد الله بن عبد الأسد سيده مسنه ، لديها أبناء ، ليس لها عائل تزوجها النبى (صلى الله عليه وسلم) ليعولها هى وأبنائها ، ليكرم زوجة الشهيد ، ليمنحها شرف أن تكون من أمهات المسلمين . 7 - أمنا "زينب بنت جحش :- تزوجها النبى لضروره اقتضاها الشرع حيث أن النبى (صلى الله عليه وسلم) قد تبنى زوجها زيد بن حارثه وكان العرب فى الجاهليه يعتقدون أن للابن المتبنى نفس حقوق الابن الحقيقى ولبتر تلك المفهوم عند المسلمين كان لابد من زواج قدوة المسلمين"النبى" (صلى الله عليه وسلم) من أمنا زينب بنت جحش مطلقة متبناه . 7 - أمنا "رمله بنت أبى سفيان"(أم حبيبه) :- أرملة "عبيد الله بن جحش" أسلما وهاجرا الى الحبشه فارتد زوجها عن دينه فلم تستطع العوده لأهلها لخوفها من بطش قومها الكفار لها ولأنهم سيجبروها على الارتداد عن دينها فتزوجها النبى (صلى الله عليه وسلم) ليحميها ، ليكرمها على صبرها وجهادها من أجل الحفاظ عن اسلامها ، ليعولها ولأنها ابنة رأس الكفر "أبو سفيان" فما كان لمكانة أبوها فلا يتزوجها الا من هو ذو مكانه أعلى من مكانة أبوها فما لها الا امام المسلمين النبى (صلى الله عليه وسلم) . 8 - أمنا "جويريه بنت الحارث" :- أرملة مسافع بن صفوان فسقطت اسيره ضمن مئات الاسرى بعد غزوة بنى المصطلق فوقعت بسهم ثابت بن قيس فطلبت من النبى معاونتها على فك أسرها فقال لها النبى (صلى الله عليه وسلم) "أو خير من ذلك أدفع عنك ديتك وأتزوجك" فوافقت وتزوجها النبى (صلى الله عليه وسلم) فأطلق المسلمون صراح المئات من قومها لأنهم أصبحوا أصهار النبى (صلى الله عليه وسلم)ودخلوا فى الاسلام فكانت بذلك أكثر زوجات نفيس أمته (صلى الله عليه وسلم) بركه بعد امنا خديجه . 9 - أمنا "ماريه بنت شمعون" (القبطيه) :- تزوجها النبى (صلى الله عليه وسلم) ليؤلف بينه وبين بلدا كامل الى يوم القيامه وليعطنا دليلا قاطعا مجزما على زواج المسلم من الكتابيه (المسيحيه) ، لتقوية الروابط مع أهل مصر . 10- أمنا "صفيه بنت حيى بن أخطب (اليهوديه) :- أرملة كنانه بن أبى الحقيق أسرت بعد غزوة خيبرومات أبوها وأخوها وعمها فرفقا بتلك السيده خيرها النبى (صلى الله عليه وسلم) بين اللحاق بقومها أو أن يتزوجها فتزوجها بعد اسلامها ليعولها ، ليألف بين المسلمين واليهود ليدخلوا الاسلام ، وليعطنا برهانا ساطعا على جواز زواج المسلم من اليهوديه ولأن أبوها ملك اليهود فمن المفترض ألا يتزوجها الا من يفوق مكانة ابيها ومن يكون غير سيد ولد ادم عليه السلام . 11- أمنا "ميمونه بنت الحارث :-هى اخت زوجة العباس عم النبى (صلى الله عليه وسلم) وهما من عرضاها عليه فقبل امتنانا لفضلهما عليه وعلى الدعوه ولعفاف تلك المرأه كبيرة السن التى وهبت نفسها للرسول (صلى الله عليه وسلم) وليعولها وليمنحها شرف أن تكون من أمهات المسلمين . ... كيف تسنى لفقراء العقل أن ينسبوا تلك التهمة النكراء على الكريم المكرم صلى الله عليه وسلم وهم لا يعرفون الا قشورا عن شخصه النفيس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة فلسطين
عضو برونزي
عضو برونزي


انثى
عدد الرسائل : 540
العمر : 24
الإقامة : هُنَـآكَ حَيْثُ لَـآ مَكَـآنـ لآ وَطَنـ ،،
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : كلو ماشي
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: اسئله محرجه ومربكه لك وله   الأربعاء أبريل 22, 2009 6:12 am

السلام عليكم
انا اعتذر اذا كنت قد اسأت او اهنت احدا ولكن اختي لا يمكنني كفتاة مسلمة ان ارى موضوعا يشكك بديننا الحنيف وفي صدقة وان ابقى مكتوفة الايديز فعلى الاقل يمكنني ان ادافع عنه حتي برد
وانا اكرر اعتذاري ان اسأت لاحد بالكلام علما بأنه لم يكن مقصود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة فلسطين
عضو برونزي
عضو برونزي


انثى
عدد الرسائل : 540
العمر : 24
الإقامة : هُنَـآكَ حَيْثُ لَـآ مَكَـآنـ لآ وَطَنـ ،،
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : كلو ماشي
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: اسئله محرجه ومربكه لك وله   الأربعاء أبريل 22, 2009 6:16 am

اما بالنسبة للاخ ayyash1981
بارك الله فيك اخي بجد أجوبة قوية مع الادلة والبراهين ولا يكمن ان يكون فيها خطأ. لقد نويت ان كتب الاجوبة ولكنك اخي الفاضل سبقتني بالاجابة فنتمنى منك ان تكمل الاجابة على الاسئلة الاخرى وسنكون لك شاكرين.

دمت بخفظ الرحمن ورعايته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسئله محرجه ومربكه لك وله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ˆ~¤®§][©][ منتدى واحة الحاسوب ][©][§®¤~ˆ :: ˆ~¤®§][©][ الساحة العامة ][©][§®¤~ˆ :: الملتقى واحة الحاسوب الادبي :: الملتقى الادبي العام-
انتقل الى: