ˆ~¤®§][©][ منتدى واحة الحاسوب ][©][§®¤~ˆ

منتدى علمي , ثقافي , تربوي , اكاديمي ...اهلا بك زائر
 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 فلسفة المصائب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحبة الوشاح
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 1741
العمر : 27
الإقامة : اكيييييد بفلسطين
العمل/الترفيه : بدرس بالجامعة وبس
المزاج : كل يوم بحالة
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: فلسفة المصائب   الأحد سبتمبر 20, 2009 9:43 am

يقول شكسبير


المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب



ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك

أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر

*
وأن الجزع لا يرد القضاء

*
وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه

*


وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك

*

وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة

*

وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

*



يقول المثل الفرنسي

إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

يقول حكيم فارسي

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء, إلا

عندما حفيت قدماي, ولم أستطع شراء حذاء فدخلت

مسجد الكوفة, وأن ضيق الصدر, فوجدت رجلا

بلا رجلين, فحمدت الله وشكرت نعمته علي

ما فائدة الدنيا الواسعة إذا

كـــــــــــــان حذائك

ضيقاً



فلسفة المال


لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين

(( من ثلاث ))

الصحة والمال وراحة البال

يقول هلبرت:

الغني من زاد دخله على نفقته,

والفقير من زادت نفقته على دخله


يقول المثل الإنجليزي:

النقود صنعت مستديرة لكي تسير


مراعاة النفوس

النفوس بيوت أصحابها

فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق

يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك

خير لك من أن تشقها بسيفك

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن

رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار


مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في

التغلب على هذا الشعور

نحن نحب الماضي لأنة ذهب, ولو عاد لكرهناه

الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ

إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

النفوس العظيمة

يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها

على الإعتدال

لا في قدرتها على التجاوز

يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من

الصداع

مقاييس حادة

مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله



إجابات مسكتة


قيل لإعرابي:

أتحسن أن تدعو ربك؟ فقال: نعم, قيل: فادع,

فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك,

فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك

قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني

لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا

بغضاً لصاحبه


الخاتمة


فليتك تحلو والحياة مريــــرة
وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر
وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن
وكل الذي فوق التراب تراب


وقبل اي كلام
واعظم من اي فلسفة
قول الله تعالى



الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله

وإنا إليه راجعون
اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة
واولئك هم المهتدون

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://com-wa7a.yoo7.com/forum.htm
adm
عضو موهوب
عضو موهوب


ذكر
عدد الرسائل : 409
العمر : 36
الإقامة : اخيرا سأجد مكان..قلقيليه
العمل/الترفيه : لم اجد ما يناسبني
المزاج : كحال فصل الشتاء واحلامه.كحلم فقير يبحث عن كسره خبز تاهت من فم رجل فقير .فذلك مزاجي يكون
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 19/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الأحد سبتمبر 20, 2009 10:47 am

اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك,

فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحبة الوشاح
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 1741
العمر : 27
الإقامة : اكيييييد بفلسطين
العمل/الترفيه : بدرس بالجامعة وبس
المزاج : كل يوم بحالة
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الأحد سبتمبر 20, 2009 10:50 am

امييييييييين يارب العالمين

واكيد افض الكلام في كل زمان ومكان هو كلام الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://com-wa7a.yoo7.com/forum.htm
العيون السود
عضو برونزي
عضو برونزي


انثى
عدد الرسائل : 959
العمر : 29
الإقامة : PALESTINE
العمل/الترفيه : STUDENT
المزاج : نارية
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الأحد سبتمبر 20, 2009 5:57 pm

يسلموووووووووووووووووووووووو

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسة شوق
عضو مؤسس
عضو مؤسس


انثى
عدد الرسائل : 2085
العمر : 27
الإقامة : في مكان ما
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : كله ماشي
منتدى واحة الحاسوب : لِأنني أُنثى مُختلفة لَم وَ لن يَستطع أحَدٌ إستيعابي!
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الأحد سبتمبر 20, 2009 6:01 pm

فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك,

فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك

سلمووووووووو صاحبة الوشاح

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجمة فلسطينية
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 2405
العمر : 27
الإقامة : في ارض الله الواسعه
العمل/الترفيه : طالبه جامعية
المزاج : رايئه كتيرررررر_كول
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الأحد سبتمبر 20, 2009 6:10 pm

الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله

وإنا إليه راجعون
اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة
واولئك هم المهتدون


دمتي لنا مبدعه ايه ننتظر المزيد من مواضيعك الشيقه
تقبلي مروري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحبة الوشاح
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 1741
العمر : 27
الإقامة : اكيييييد بفلسطين
العمل/الترفيه : بدرس بالجامعة وبس
المزاج : كل يوم بحالة
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 6:50 am

العيون

تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://com-wa7a.yoo7.com/forum.htm
صاحبة الوشاح
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 1741
العمر : 27
الإقامة : اكيييييد بفلسطين
العمل/الترفيه : بدرس بالجامعة وبس
المزاج : كل يوم بحالة
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 6:52 am

اميييين يا همسة

لا تحرمها لاحد

تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://com-wa7a.yoo7.com/forum.htm
رقيقة الاحساس
عضو برونزي
عضو برونزي


انثى
عدد الرسائل : 1086
العمر : 26
الإقامة : في قلب من أحب
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رومنسية واحساسها هادئ كتير
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 08/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 4:39 pm

اللهم اكفنا شر المصائب
وابعدها عنا وعن امسلمين اجمعين يا رب العالمين
امييييين
مشكوورة صاحبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هتلر
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر
عدد الرسائل : 1819
العمر : 25
الإقامة : فـــي قـــلـــب فـــلـــســـطـــيـــن
العمل/الترفيه : حـــفـــر الـــتـــاريـــخ
المزاج : مـــتـــقـــلـــب
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 17/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 5:26 pm

الله ايصبر الناس على مصايبهوم .. اللهم آمين

فليتك تحلو والحياة مريــــرة
وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر
وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن
وكل الذي فوق التراب تراب

سلمت يمناكي على الطرح المميز

ننتظر المزيد من ابداعاتك

تحياتي و تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.7amo0ody.yoo7.com
صاحبة الوشاح
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 1741
العمر : 27
الإقامة : اكيييييد بفلسطين
العمل/الترفيه : بدرس بالجامعة وبس
المزاج : كل يوم بحالة
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الخميس سبتمبر 24, 2009 10:43 am

رقيقة كل الشكر لك ايضا على مرورك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://com-wa7a.yoo7.com/forum.htm
صاحبة الوشاح
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 1741
العمر : 27
الإقامة : اكيييييد بفلسطين
العمل/الترفيه : بدرس بالجامعة وبس
المزاج : كل يوم بحالة
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الخميس سبتمبر 24, 2009 10:44 am

قبلت مرورك هتلر بكل سعادة
تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://com-wa7a.yoo7.com/forum.htm
ܓღsiĻent Ľoveღܓ
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


ذكر
عدد الرسائل : 1789
العمر : 24
الإقامة : قلقيلية - بيت امين
العمل/الترفيه : طالب جامعة .... ملتيميديا ... ماليزيا
المزاج : ιƒ уσυ ∂σ ησт ƒιη∂ ѕσмєтнιηg тσ ℓινє ƒσя, ℓσσкιηg ƒσя ѕσмєтнιηg тσ ℓινє ƒσя
منتدى واحة الحاسوب : ...اهلا بك ܓღsiĻent Ľoveღܓ
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   الخميس سبتمبر 24, 2009 4:52 pm

اللهم انك عفوا كريم تحب العفو فعفو عنا يا الله

_________________
ιƒ уσυ ∂σ ησт ƒιη∂ ѕσмєтнιηg тσ ℓινє ƒσя, ℓσσкιηg ƒσя ѕσмєтнιηg тσ ℓινє ƒσя

http://kingdom-romance.piczo.com


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحبة الوشاح
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 1741
العمر : 27
الإقامة : اكيييييد بفلسطين
العمل/الترفيه : بدرس بالجامعة وبس
المزاج : كل يوم بحالة
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب   السبت سبتمبر 26, 2009 9:52 am

امين

تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://com-wa7a.yoo7.com/forum.htm
 
فلسفة المصائب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ˆ~¤®§][©][ منتدى واحة الحاسوب ][©][§®¤~ˆ :: ˆ~¤®§][©][ الساحة العامة ][©][§®¤~ˆ :: ملتقى واحة الحاسوب العام :: المواضيع العامة-
انتقل الى: