ˆ~¤®§][©][ منتدى واحة الحاسوب ][©][§®¤~ˆ

منتدى علمي , ثقافي , تربوي , اكاديمي ...اهلا بك زائر
 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 كيف تحيط الملائكة بالانسان؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الياسر
المراقبة العامة
المراقبة العامة


انثى
عدد الرسائل : 2718
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: كيف تحيط الملائكة بالانسان؟؟؟   الخميس نوفمبر 26, 2009 6:33 am

*لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين*


هذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان


عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته
وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول:
تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله
صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ..


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال
ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب
هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول


أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى
أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين
الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .



ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل
العامي المصري العين عليها حارس.


و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله
سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن
يلفظه تلقائياً.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رقيقة الاحساس
عضو برونزي
عضو برونزي


انثى
عدد الرسائل : 1086
العمر : 26
الإقامة : في قلب من أحب
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رومنسية واحساسها هادئ كتير
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 08/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحيط الملائكة بالانسان؟؟؟   السبت نوفمبر 28, 2009 8:58 am

*لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين*
رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم اميييين
يسلموو بنت الياسر وجزاكي الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lost love
عضو مبدع
عضو مبدع


انثى
عدد الرسائل : 329
العمر : 26
الإقامة : فلسطين
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رومنسي
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحيط الملائكة بالانسان؟؟؟   السبت نوفمبر 28, 2009 9:31 am

مشكورة حبيبتي
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الياسر
المراقبة العامة
المراقبة العامة


انثى
عدد الرسائل : 2718
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحيط الملائكة بالانسان؟؟؟   السبت نوفمبر 28, 2009 11:01 am

يا هلا فيكن

نور الموضوع بردكن

تحيـــــــــاتي....

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري دحبور
عضو
عضو


ذكر
عدد الرسائل : 89
العمر : 24
الإقامة : عزون
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : احسن ما تعرف
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 10/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحيط الملائكة بالانسان؟؟؟   الأحد نوفمبر 29, 2009 12:13 pm

يسلمو موضوعك بجنن مشكوره يااموره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجمة فلسطينية
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 2405
العمر : 27
الإقامة : في ارض الله الواسعه
العمل/الترفيه : طالبه جامعية
المزاج : رايئه كتيرررررر_كول
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحيط الملائكة بالانسان؟؟؟   الإثنين نوفمبر 30, 2009 5:45 pm

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

سلت اناملك يا بنوته يا عسل
ننتظر المزيد من مشاركاتك القيمه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الياسر
المراقبة العامة
المراقبة العامة


انثى
عدد الرسائل : 2718
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
منتدى واحة الحاسوب :
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحيط الملائكة بالانسان؟؟؟   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 2:12 pm

يا هلا والله...

مشكورين على مرورك الطيب

أجمل التحيات لكم..

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تحيط الملائكة بالانسان؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ˆ~¤®§][©][ منتدى واحة الحاسوب ][©][§®¤~ˆ :: ˆ~¤®§][©][ الساحة العامة ][©][§®¤~ˆ :: الملتقى واحة الحاسوب الاسلامي-
انتقل الى: